أرتفاع أسعار الخام الامريكى

oil أرتفاع أسعار الخام الامريكى

ارتفع سعر برميل البترول للخام الأمريكى، لليوم الثانى على التوالى، اليوم وسجلت عقود البترول من الخام الأمريكى، تسليم شهر نوفمبر القادم، ارتفاعاً بمقدار 1.47 دولار للبرميل، ليستقر عند مستوى 80.82 دولار للبرميل، وذلك فى التعاملات الإلكترونية ببورصة نيويورك التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد خام “برنت”، لتسويات شهر نوفمبر القادم، ارتفاعاً بنسبة بلغت 0.5%، ليصل لمستوى 103.28 دولار للبرميل، وذلك فى بورصة لندن للعقود، وفقاً لما أورده الموقع الإلكترونى لـــ “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

قفزت أسعار النفط دولارا للبرميل اليوم مع تزايد التوقعات بأن تأخذ أوروبا خطوات لدعم بنوكها وبعدما أشارت بيانات اقتصادية وصناعية الى أن النمو العالمي قد يكون أقوى من المتوقع.

وقالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ان برلين مستعدة لاعادة رسملة بنوكها اذا لزم الامر وذلك بعد تعهدات من وزراء المالية الاوروبيين بحماية القطاع المالي في مواجهة مخاوف متنامية من تخلف اليونان عن سداد ديونها.

ومن المقرر أن يعلن كل من البنك المركزي الاوروبي وبنك انجلترا المركزي قراره بشأن سعر الفائدة بينما تراقب السوق اجتماعيهما لتحديد السياسة النقدية بحثا عن مؤشرات على تيسير السياسة في المستقبل.

واستفادت أسعار النفط أيضا من بيانات أظهرت أن مخزونات الخام والبنزين الامريكية تراجعت الاسبوع الماضي خلافا لتوقعات بزيادتها بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير أكثر من المتوقع.

وارتفعت العقود الاجلة لمزيج برنت تسليم نوفمبر 80 سنتا الى 103.53 دولار للبرميل

وصعد الخام الامريكي 1.24 دولار الى 80.92 دولار للبرميل بعدما قفز أكثر من 5% يوم الاربعاء.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً