الاقتصاد البريطانى ينمو ببطء

england الاقتصاد البريطانى ينمو ببطء

أعلن المكتب الوطنى للإحصاء بلندن اليوم، أن الاقتصاد البريطانى نما بشكل بطىء عكس التوقعات فى الفترة من أبريل إلى يونيو الماضى مع توقف انتعاش اقتصاد البلاد تقريبا، لافتا إلى أن الناتج المحلى الإجمالى نما بنسبة 0.1 % فى النصف الثانى من العام الحالى، حيث انخفض عن التقديرات السابقة البالغة قيمتها 0.2 %.

وأضاف المكتب، أن سبب هذا النمو شبه الراكد هو انخفاض انفاق المستهلكين بنسة 0.8%، وهو أعلى انخفاض منذ أكثر من عامين وتراجع الصناعات الإنتاجية بنسبة 1.2%.

أن النمو فى الربع الأول من عام 2011 انخفض من نسبة 0.5%، ليصل إلى 0.4%، وأن الركود فى عامى 2008 و2009 كان أشد بكثير مما كان يعتقد سابقا، مشيرا إلى أنه يتم إصدار البيانات المثيرة للقلق وسط مخاوف متزايدة بشأن صحة الاقتصاد العالمى مدفوعا بأزمة الديون فى منطقة اليورو وتباطؤ النمو فى الولايات المتحدة وبيانات الصناعة الضعيفة فى المملكة المتحدة وأوروبا.

من جهة أخرى أظهر التصنيع والخدمات والتجارة مؤخرا تباطؤا أو انكماشا محتملا فى النمو فى الربع الثالث، وسيتم إصدار البيانات الرسمية المتعلقة بتقديرات الناتج المحلى الإجمالى لشهر يوليو فى الأول من نوفمبر المقبل.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً