المزيد من التراجع لليورو وتوقعات بزياده عمليات البيع

FRANCE-FINANCE-ECONOMY-FOREX-EURO-DOLLAR المزيد من التراجع لليورو وتوقعات بزياده عمليات البيع

تراجع اليورو اليوم ومن المتوقع المزيد من البيع اذا لم يحرز صناع السياسات في أوروبا تقدما في مناقشاتهم لاعادة رسملة البنوك التي تواجه صعوبات.وأظهر قيام وكالة موديز بخفض تصنيف الدين السيادي لايطاليا الصعوبات التمويلية التي تواجه بعض الدول في منطقة اليورو بينما اضطرت فرنسا وبلجيكا لمساعدة بنك دكسيا في أول عملية انقاذ حكومية لبنك أوروبي في أزمة ديون منطقة اليورو.

وقال محللون ان اليورو يمكن أن يشهد مزيدا من الهبوط اذا شعر المستثمرون بأن صناع السياسات الاوروبيين يتباطأون في حل مشكلات ديون المنطقة.وانخفض اليورو 0.4 %الى 1.3290 دولار في أوائل التعاملات الاوروبية متراجعا صوب أدنى مستوى سجله أثناء الجلسة عند 1.3260 دولار.

وهبط الدولار 0.4 %أمام سلة عملات مع جني المستثمرين للأرباح من صعوده في الاسبوع المنصرم لكن يتوقع محللون أن يحقق الدولار مزيدا من المكاسب مدعوما باقبال المستثمرين على شرائه كملاذ آمن.

وأمام الين الياباني تراجع اليورو 0.5 %الى 102.02 ين بينما هبط الدولار 0.2 %الى 76.75 ين.وأمام الفرنك السويسري ارتفع اليورو 0.4 %الى 1.2275 فرنك بينما صعد الدولار 0.7 %الى 0.9228 فرنك.

ويواجه الفرنك السويسري صعوبات بفعل تكهنات بأن البنك المركزي السويسري ربما يضع حدا أدنى جديدا لسعر صرف اليورو مقابل الفرنك بهدف اضعاف العملة السويسرية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً