شركه قطريه تستثمر 600 مليار دولار فى اليونان وعمليه نهب للذهب بالسودان

شركه قطريه تستثمر 600 مليار دولار فى اليونان وعمليه نهب للذهب بالسودان

ذكر الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية قطر القابضة أمس إن الشركة ستستثمر مليار دولار في «يوروبيان جــولدفيلدز» منهــا 600 مليــون دولار لتمويل العمليات في اليونان، حيث تملك الشركة التي مقرها لندن ترخيصاً لاستخراج الذهب.

وقال الرئيس التنفيذي أحمد السيد عقب اجتماع بين مسؤولين يونانيين وقطريين في أثينا إن قطر القابضة ستشتري حصة 10% في يوروبيان جولدفيلدز من شركة البناء اليونانية الاكتور وستملك خيارا لشراء 5% أخرى.ويعتبر الاجمالى فيما سيستثمر في الشركة نحو مليار دولار.وأن قطر تدرس فرصاً مختلفة داخل البلد.

وفى منطقة «قبر الغنم» للتنقيب الأهلي للذهب شمال مدينة الفاشر بالسودان أن مجموعة مسلحة تتكون من «8» أفراد يستقلون الجمال والحصين اعترضوا طريق عربتين تجاريتين متجهتين إلى الفاشر مساء أمس الأول،

وأكدت المصادر أن المجموعة نهبت كميات كبيرة من الذهب تحت تهديد السلاح بجانب مبالغ مقدرة من الأموال وبعض الأجهزة الحديثة التي يستخدمها المواطنون للبحث عن الذهب. وقالت المصادر إن المسلحين أطلقوا النار على الركاب الذين يقدر عددهم بحوالي (30) راكباً إلا أنه لم يصب أحد بأذى وأن الهجوم وقع على بعد «2» كيلو متر شمال مدينة الفاشر.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً