شركه قطريه تستحوذ على مناجم الذهب من نصيب الشركات الاوروبيه

Gold Ingots شركه قطريه تستحوذ على مناجم الذهب من نصيب الشركات الاوروبيه

إستحوذت شركة قطر القابضة على9 ر9 % من حصة الشركة الأوربية لمناجم الذهب بجانب حقوق شراء مستقبلية إضافية تقدر بنسبه1 ر5 % من حصة شركة ” أكتور للإنشاءات الدولية ” التابعة للشركة الأوربية ليصبح إجمالي حصة قطر القابضة مستقبلا 15%

من ناحيه أخرى ذكرت أنها ستمنح الشركة الأوربية لمناجم الذهب قرضا قيمته 600 مليون دولار أميركي لمساعدتها في تطوير مناجمها المنتجة للذهب وخاصة في اليونان مقابل حصول قطر القابضة على خيارات شراء أسهم مستقبلية ليصبح إجمالي ما تملكه قطر القابضة حوالي 29 % من الشركة.

وتعتبر هذه صفقة ثمرة مذكرة تفاهم وقعتها دولة قطر وجمهورية اليونان في مدينة نيويورك الأميركية خلال العام الماضي 2010 لتصبح قطر القابضة شريكا وحليفا إستراتيجيا في الشركة الأوربية لمناجم الذهب التي تدير عمليات تطوير مناجم الذهب وإنتاجه في منطقة الإتحاد الأوربي.

وأضاف أن الصفقة تساعد قطر القابضة على تنويع محفظتها الإستثمارية وخاصة فى قطاع السلع والمعادن وبصفة خاصة مصادر الذهب من خلال تأمين شريك طويل الأجل كالشركة الأوربية لمناجم الذهب .. مشيرا إلى أن توجه قطر القابضة سيحقق عائدا لمساهميها .

وقد قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة الأوروبية لمناجم الذهب أن تمويل قطر القابضة له تأثير إيجابي على أداء الشركة بصفة خاصة وعلى اليونان بصفة عامة.

وأضاف أن الصفقة تحقق للشركة الأوروبية لمناجم الذهب إنجاز مهما بموجبه تصبح أكبر منتج للذهب في أوروبا .فيما رحب بانضمام قطر القابضة للشركة لتصبح شريكا أساسيا وحليفا إستراتيجيا لها.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً