وزير الماليه المصرى يناشد المجتمع الامريكى للمساعده فى اعاده البناء

Egyptian Pound وزير الماليه المصرى يناشد المجتمع الامريكى للمساعده فى اعاده البناء

طالبت مصر أنها تشتد حاجتها الى السيولة مجتمع الاعمال الامريكي أمس الجمعة مساعدتها في اعادة البناء

وقد أبلغ وزير المالية حازم الببلاوي غرفة التجارة الامريكية “نحتاج الى دعم الجميع بسبب عدم التيقن يتخذون موقف الانتظار والترقب.وقال ان الاقتصاد المصري متين وان الحكومة ملتزمة بسيادة القانون.وانه يأتي المستثمرون بدون سوق مفتوحة .. لدينا البنية التحتية ذاتها والصناعة ذاتها وموانئنا تعمل. تراجعت السياحة لنحو أربعة الى خمسة أشهر لكنها تتحسن الان.”

وتتوقع الحكومة المصرية نموا بين 3 و3.5 %في السنة المالية الحالية التي تنتهي يونيو وخفضت عجز الميزانية الى 8.6 %من الناتج المحلي الاجمالي.مشكلتنا الحقيقية هي في التدفق النقدي الفوري. هذا ما نحتاجه حقا

وتجري مصر محادثات بشأن حزمة مالية مع السعودية والامارات العربية المتحدة قد تتجاوز خمسة مليارات دولار. وكان المجلس العسكري الحاكم قد تخلى في يونيو عن خطط لاتفاق تمويلي بثلاثة مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي تخوفا من الشروط التي تصاحب البرامج الاقراضية للصندوق.

ويزور الببلاوي واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين مطلع الاسبوع.وأبلغ الصحفيين على هامش لقاء غرفة التجارة الامريكية أن مصر تتوقع تمويلا من الدول العربية “قريبا جدا

وفي غرفة التجارة الامريكية رحب مسؤولون تنفيذيون من شركات مثل كوكا-كولا بالببلاوي وقالوا ان اجراءات الحكومة الجديدة تبعث على الثقة. وقام ممثلو شركات أمريكية كبرى مثل كوكا-كولا وجنرال الكتريك بزيارة الى مصر في يونيو.وتبلغ استثمارات الشركات الامريكية في مصر نحو 11.6 مليار دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً