دول أوبك التى زادات من أنتاجها ستخفضه مع رجوع انتاج ليبيا

oil دول أوبك التى زادات من أنتاجها ستخفضه مع رجوع انتاج ليبيا

قال الأمين العام لمنظمة أوبك اليوم ان دول الخليج الاعضاء في أوبك والتي زادت انتاجها لتعويض توقف انتاج النفط الليبي ستخفض انتاجها بالتأكيد مع انتعاش انتاج ليبيا.

وقد زادت السعودية ودول الخليج الأعضاء في أوبك انتاجهم في الاشهر القليلة الماضية لتعويض النفط الليبي المتوقف منذ فبراير .

وما اذا كان قد سعى للحصول على تأكيدات من المنتجين الخليجيين بأنهم سيخفضون انتاجهم قائلا انه ليس بحاجة للحديث الى الدول الاعضاء بهذا الخصوص لان ذلك في مصلحتها.

وتعتبر بعض حقول النفط الليبية استأنفت الانتاج في الفترة الاخيرة وانها قد تصل الى مستوى مليون برميل يوميا خلال ستة أشهر.

والانتاج من الحقول في وسط ليبيا يمكن أن يعود الى مستويات ما قبل الحرب في غضون 15 شهرا وأن عودة الانتاج في مناطق أخرى قد يحتاج لوقت أطول وأضاف ان الاقتصاد الامريكي لا ينمو بالقدر المأمول وان مشاكل الديون الاوروبية تبعث على القلق.

وأضاف أن عوامل اقتصادية سلبية بدأت تؤثر الان في الطلب على النفط بأجزاء من العالم وأن برامج التحفيز الغربية غير ناجحة حقيقة.لكنه تابع أن أوبك تتوقع طلبا قويا من الصين وأن ينمو الاقتصاد الصيني 8.5 %العام القادم انخفاضا من توقع أوبك بأن ينمو بمعدل 9% هذا العام.

وقال ان حوالي 16 الى 20 دولارا من سعر النفط الحالي هو علاوة تتعلق بمخاطر في الامدادات.

وقال البدري ان المديرة الجديدة لوكالة الطاقة الدولية ماريا فان دير هوفن أكدت لاوبك ان الوكالة لن تكرر اجراء اتخذته في يونيو حزيران عندما أطلقت كميات من المخزونات النفطية لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

الوكالة أكدت لي أن الامر انتهى عند هذا الحد وانها ستتعاون مع أوبك” مشيرا الى قرار الوكالة السحب من المخزونات في يونيو بعد أسابيع من فشل أوبك في الاتفاق على زيادة الانتاج لكبح ارتفاع أسعار النفط.

وتابع أن المنظمة تعترف الان بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا لليبيا داخل أوبك.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً