ارتفاع معدل انتاج النفط فى الكويت

oil ارتفاع معدل انتاج النفط فى الكويت

ذكر وزير النفط الكويتى ان الكويت أنتجت أكثر من 2.8 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس وهو أعلى معدل منذ الازمه الاقتصاديه العالميه في أواخر 2008.

ولم يتجاوز الانتاج الكويتي معدل 2.80 مليون برميل يوميا منذ بلغ ذروته عند 2.85 مليون برميل يوميا في سبتمبر 2008

ومع تأثر صادرات الخام الليبية بالثورة الليبيه وارتفاع أسعار النفط بفضل انتعاش الطلب في اسيا رفعت الدول الخليجية الاعضاء في أوبك انتاجها خلال الاشهر القليلة الماضية بعدما فشلت في اقناع أعضاء اخرين في المنظمة مثل ايران وفنزويلا برفع الانتاج الرسمي لاوبك في اجتماع في مطلع يونيو .

وتعتبر زيادة انتاج النفط بالخليج ساعدت على تهدئة الاسعار وأضاف أن الكويت التي رفعت انتاجها من 2.55 مليون برميل يوميا في مايو ومستعدة لضخ المزيد.و الطاقة الانتاجية للكويت حاليا 3.05 مليون برميل يوميا.ومن المتوقع أن يكون اجمالي انتاج أوبك قد بلغ أعلى مستوياته في ثلاث سنوات على الاقل في أغسطس.

و لقد أنتجت الكويت 2.31 مليون برميل يوميا فقط في أغسطس 2010 بعدما سجل انتاجها مستوى منخفضا بلغ 2.23 مليون برميل يوميا في أغسطس 2009.

وتعافى الانتاج بقوة منذ نوفمبر الثاني 2010 مع ارتفاع الطلب على النفط الكويتي بفضل انتعاش الطلب من اسيا أكبر مشتر للنفط الكويتي وانقطاع امدادات النفط الليبية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً