مناطق الذهب فى مصر

الذهب فى مصر يتركز فى ثلاث مواقع هى منطقة حمش و جبل السكرى ووادى العلاقى و تقول الهيئه العامه للثروات المعدنيه ان عدد المناجم القديمه التى تعود الى عهد الفراعنه قد يبلغ 120 منجما استخرج الفراعنه الذهب منذ اقدم العصور و استمرو الفراعنه فى استخراج الذهب طوال عهودهم و فى بداية القرن العشرين و نهاية القرن التاسع عشر بدأت الحكومه بمنح تراخيص للباحثين عن الذهب و استخراجه من الصحراء الشرقيه و استمرت هذه المؤسسات بالعمل و الانتاج حتى عام 1954 .

اولا جبل السكرى :

به منجم السكرى الذى يقع فى منطقة جبل السكرى فى جنوب مدينة مرس علم ويستغل هذا المنجم من قبل شركه مشتركه مع الهيئه المصريه للثروه المعدنيه و مشتركه مع الشركه الفرعونيه لمناجم الذهب .

ثانيا منطقه حمش :

تم توقيع اتفاقيه فى عام 1999 لانتاج سبيكة الذهب فى مناطق حمش و شكلت لها شركه للعمليات , اتفاقية 3/2002 جهزت المواقع المرخص لها و استخرج منها ركاز الذهب الذى مكن الشركه من انتاج سبيكه حسبما اعلنت الصحف ان وزنها 38 جرام و اصبح من اولويات هذه الشركه ان تنتج انتاج منتظم ومستمر من الذهب بكميات كبيره .

ثالثا منطقه وادى العلاقى :

هذه المنطقه تقع فى جنوب شرق مدينة اسوان و قد قامت شركة جيبسلاند بالتنقيب عن الذهب فى هذه المنطقه و لا زالت فى مرحلة البحث .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً