الذهب عشق النساء الأول حول العالم

لا يوجد امرأة في النساء لا تعشق ارتداء الحلي والمجوهرات حيث إن هناك علاقة منذ قديم الزمان بين النساء والحلي والمجوهرات وخاصة الذهب والذي يستخدم كأحد أنواع الحلي ولا تقل قيمته أبدا.

فالذهب معدن ثمين أصفر اللون, ولقد عرف معدن الذهب منذ القدم وكان امتلاك الذهب علامة تدل على الثراء , وقد عرف قدماء المصريين كيف يتم طرق الذهب لصفائح رقيقة , وخلال القرون الوسطى نشأ علم كامل قائم بذاته يسمى الخيمياء نتيجة المحاولات التي بذلت لصنع الذهب بطرق اصطناعية , وفي وقتنا الحالي نجح بعض العلماء من تحقيق أحلام الكيميائيين القدامى حيث أصبح في الإمكان الآن استخراج الذهب من ماء البحر .

ويوجد للذهب أكثر من لون فهناك الذهب الأصفر : وهو الذهب الخالص , وينتج عيارات للذهب صفراء اللون وذلك عن طريق خلط الذهب مع نسب من النحاس والفضة والزنك في بعض الأحيان ولكن يجب أن يتم التحكم في هذه النسب ويميل اللون للشحوب كلما تم إنقاص العيار .

* الذهب الأبيض : هو ذهب يتم مزجه بالبلاديوم وذلك لكي يكتسب اللون الأبيض وكان هذا المعدن بديلا للبلاتين خلال العشرينات من القرن الماضي و يتم طلاء الذهب الأبيض بالراديون وذلك لاستعادة اللمعان والبريق وذلك في حالة أطقم المجوهرات

ويمكن تحديد عيار الذهب عبر معرفة الدمغات التى يختم بها وذلك لتبين نقاؤه فيها وتوضح عيار الذهب وكذلك المكان الذي تم فيه التحليل .

– وهناك بلدان بعينها هي الأقطار الرئيسية لإنتاج الذهب وهذه البلدان هي جنوب إفريقيا والولايات المتحدة وكندا واستراليا والصين

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف مقالات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً