االذهب فى الهند

كانت الهند السوق الأكبر في العالم فى عام 1962

وقد وضعت الحكومة قانون لمكافحة الذهب ، حيث انه يفرض على المواطنين عقد قضبان الذهب الخالص وعملات معدنية وكان ذلك بسب فقدان الاحتياطيات خلال حرب الهند الصينية. وأعلن أن الحيازات القديمة في الذهب الخالص كان لا بد من تحويلها الى مجوهرات. وكانت قضبان الذهب الخالص وعملات ليتم التعامل فقط عن طريق التجار المرخص لهم.

تناول نقدا فقط نتيجة لهذه التشريعات التي تؤثر سلبا على سوق الذهب الرسمية. بهذه الطريقة أيضا لتهريب والسوق السوداء ، وكانت تتمثل من تجار المجوهرات وتجار الذهب.

وفي عام 1990 ، كانت الهند على وشك حدوث تقصير فى جانب الخصوم الخارجية كما انها احدثت مشكلة كبيرة فى مشكلات الصرف الأجنبي. عندئذا قانون مراقبة الذهب في عام 1992 وحررت استيراد الذهب في الهند. taxes. قدمت الحكومة في لمشكلة صرف العملات الأجنبية عن طريق السماح الواردات حرة وكسب الضرائب. توسعت هذه الخطوة في سوق الذهب واظهر تجارة غير رسميةو تهريبه وسوق السوداء. ولذلك تعد الهند من أكثر الأسواق حساسة للسعر الذهب في العالم

وتقدر احتياطيات الذهب في الهند ليكون في نطاق 10000-13000 طن

. استهلاك الهند من الذهب 25 ٪ من الإنتاج العالمي من الذهب الإجمالي.

الهند لديها انتاج الذهب محدود جدا من حوالي 9 طن في الإنتاج المحلي من الذهب محدود جدا

وياتى الذهب عندما يتعلق الامر بالاستثمار فى المكانه الثانيه بعد الودائع المصرفية ويعتبر الادخار والاستثمار السيارة.. الهند هي أكبر مستهلك في العالم من الذهب والمجوهرات والاستثمار وقد سمح للبنوك التجارية لاستيراد الذهب من تجار المجوهرات والمصدرين للبيع أو قرض في عام 1997 من قبل بنك الاحتياطى وتشارك الهند في 13 بنكا في واردات الذهب في الوقت الراهن. ونتيجة لذلك وقلص الفارق في الأسعار الدولية والمحلية من 57 ٪ خلال 1986 حتي 1991 الى 8.5 في المئة في 2001. في المجتمع الهندي الاتجاه الى اللاحتفاظ بالذهب

ومن المراكز الرئيسيه لتدوال الذهب فى العالم

لندن (تبادل المعلومات)

نيويورك (منزل تداول العقود الآجلة)

زيوريخ (القرص الدوار المادية)

اسطنبول ودبي وسنغافورة وهونغ كونغ (المداخل إلى المناطق المستهلكة مهم)

طوكيو

ويتم تداول الذهب في مومباي وأحمد أباد. الرئيسية من الهند وبورصات السلع الأساسية وهي السلع وتبادل المشتقات الوطنية المحدودة ، وتبادل السلع المتعددة من الهند المحدودة هي أيضا التي يتم تداولها في بورصة السلع المتعددة في الهند المحدودة الوطنية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً